القوات السورية تُسقط طائرة حربية صهيونية

جيش الاحتلال ينشر تفاصيل الغارات الجوية على سوريا

كشف متحدث باسم الجيش الاسرائيلي اليوم السبت عن التفاصيل الدقيقة للغارات الجوية الصهيونية على الأهداف العسكرية في الاراضي السورية.

وقال جوناثان كونريكوس المتحدث باسم الجيش للصحفيين الأجانب في دولة الإحتلال أن سلاح الجو نفذ سلسلتين من الغارات، مستهدفا مركز قيادة طائرة مسيرة إيرانية خرقت الأجواء المحتلة، و12 موقعا عسكريا.

وأشار المتحدث إلى أن الغارات الأولى شنت من قبل ثماني مقاتلات، وتعرضت لإطلاق نيران مكثف من قبل قوات الدفاع الجوي السورية بالرغم من أن الهدف الذي قصفته كان إيرانيا، مشددا أن المقاتلات اُستهدفت في الأجواء المحتلة.

وأكد كونريكوس أن طياري إحدى هذه المقاتلات، وهي من طراز “إف-16″، قررا القفز أثناء إصابة المقاتلة ومن المرجح أن ذلك جاء نتيجة للنيران السورية، مضيفا أن الطيارين هبطا في الأراضي المحتلة وأحدهما مصاب بجروح خطيرة فيما تعرض الثاني لإصابات خفيفة، وتحطمت طائرتهما في منطقة الجليل الشمالي.

وأفاد المسؤول الصهيوني أن الجيش شن، ردا على ذلك، غارات جوية جديدة على 12 هدفا أربعة منها إيرانية في سوريا، مؤكدا أن ما بين 15 و20 صاروخا أطلقت على المقاتلات الصهيونية أثناء تنفيذها هذه الغارات لكن جميعها عادت بسلام إلى قواعدها دون تسجيل أي إصابات.

وقال كونريكوس إن هذه الغارات “تصرف ذو طابع دفاعي” ردا على “عدوان جوي من قبل إيران”، مؤكدا إصرار الجيش على حماية السيادة الصهيونية وجاهزيته للرد الحاسم على كل من يهاجم البلاد، دون الاهتمام بالتصعيد.

وأعلن جيش الاحتلال الصهيوني ان مقاتلة تابعة لسلاح الجو تحطمت بعد هجوم على أهداف إيرانية في سوريا ، وهبط طيارا بسلام في دولة الإحتلال ونقلا لاحقاً الى المستشفى لتلقى العلاج.

وقال الاحتلال إن المقاتلة، وهي من طراز أف 16، كانت تشن هجمات ردا على إطلاق طائرة بلا طيار داخل دولة الإحتلال.

وأعلن جيش الإحتلال عن إصابة طائرة حربية تابعة له وسقوطها في منطقة سهل البطوف، وأن طياريها الاثنين قفزا منها، فوق الجليل، وتم نقلهما إلى مستشفى.

Related Posts

Discussion about this post

Jerusalem, Israel
الثلاثاء, فبراير 20, 2018
Partly Cloudy
15 ° c
54%
4mh
-%
15 c 7 c
الأربعاء
15 c 8 c
الخميس
17 c 11 c
الجمعة
17 c 11 c
السبت

الأكثر قراءة